الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*لن تنال أى قوة من مصر وشعبها...الرئيس فى الذكرى الـ 60 لتأميم قناة السويس وعام على القناة الجديدة ... التشكيك فى المشروعات القومية هدفه تحطيم إرادة المصريين

المصدر: جريدة الأهرام 7/8/2016

كتب ـ محمد عبدالهادى علام

فى كلمته بمناسبة الاحتفال بمرور عام على افتتاح قناة السويس الجديدة، و60 عاما على تأميم قناة السويس، أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن التشكيك فى كل إنجاز يستهدف تحطيم إرادة الشعب المصري، مشيرا إلى أن ذلك من المستحيل أن يحدث، ولا يستطيع أحد أن يفعل ذلك.

وشدد الرئيس السيسي، على أنه لن تنال أى قوة على وجه الأرض من قوة مصر وشعبها، قائلا: "والله النصر معاكم". وأكد الرئيس أن ارتفاع الأسعار وما تواجهه مصر من تحديات اقتصادية، سواء أزمة الدولار، أو ضرب لقطاع السياحة، هو ثمن للتقدم والبناء الذى تشهده مصر حاليا، مشددا على "أن البناء صعب يحتاج جهدا وإرادة، والهدم سهل".

وأوضح أن الإنجازات التى سيراها المصريون خلال الشهور المقبلة فى جميع المجالات، كان لا يمكن انجازها خلال 10 أو 15 سنة، مضيفا أن مصر تتغير، لأن المصريين أصروا على تحقيق تغيير حقيقي، بهدف تحقيق مستقبل أفضل.

وقال إن مسألة الاصطفاف والانتباه التى يرددها دائما، هدفها ألا يدخل أحد بين المصريين أو ينشر فتنة بينهم. وتناول الرئيس السيسي، واقعة المحاولة الفاشلة لاغتيال الدكتور على جمعة، مشيرا إلى أن الهدف منها إفساد حفل الذكرى الأولى لافتتاح قناة السويس الجديدة، مؤكدا أن الله حمى المصريين.

وأكد أن هناك فرقا كبيرا بين النقد البناء والنقد والهدام، مشيرا إلى ضرورة تحقيق المزيد من التواصل والشفافية بين مؤسسات الدولة والشعب، حتى لا تكون هناك فرصة لمحاولات التضليل والتشكيك والتزييف.وأشار الرئيس إلى أنه سيتم خلال الفترة المقبلة افتتاح مشروعات جديدة فى محافظات الصعيد.

ردا على سؤال لرئيس تحرير "الأهرام" السيسى يوجه بفتح باب الحجز لوحدات الإسماعيلية الجديدة

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسى بفتح باب تلقى طلبات الحجز فى الوحدات السكنية بمدينة الإسماعيلية الجديدة، وذلك ردا على سؤال لمحمد عبدالهادى علام رئيس تحرير الأهرام، حيث سيتم إعلان فرص التخصيص وقواعد السداد للوحدات بمقر جهاز مشروعات أراضى القوات المسلحة بالحى السادس بمدينة نصر.

..و يطالب القوات المسلحة باستكمال مدينة زويل للعلوم

طالب الرئيس عبدالفتاح السيسى القوات المسلحة باستكمال المشروع القومى لنهضة مصر العلمية الحديثة وهو مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بتكلفة 4 مليارات جنيه.وكان الراحل الدكتور أحمد زويل قد جمع 300 مليون جنيه وتحتاج المرحلة الأولى إلى مليار و900 مليون جنيه.

كما طالب الرئيس الشعب المصرى بالمساهمة فى استكمال مبلغ مليار و600 مليون جنيه لاستكمال المرحلة الأولى للمشروع القومى لنهضة مصر التعليمية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع